BDC
بابيلونيا
  • البحث:
load
left
right

بابيلونيا هو مشروع استثماري من تنفيذ شركة بابيلون ديفلبمنت (BDC) ش.م.م.

إن BDC، بالتعاون مع الشركات المصنعة الايطالية العالمية، ستقوم بتطوير المشروع.

 

يقع في محافظة بابل، 90 كلم من بغداد؛ بابيلونيا يشكل امتدادا  يربط بين بلدتين عراقيتين كبيرتين : الحلة والمدينة القديمة الأسطورية التاريخية بابل. ونظرا لموقعه الاستراتيجي على مفترق طرق بغداد والنجف وكربلاء والديوانية، و آل الكوت وقربه من الطريق السريع، بابيلونيا يجعل من هذه المنطقة الجديدة توسع محتمل لمدينة الحلة.

 

 

الخطة :

1. بابيلونيا هو مشروع قائم على تقديم الخدمات. على الرغم من تنوع هذه الخدمات إلا أن الهدف الرئيسي يبقى التسلية والترفيه .

ويتضمن  هذا المشروع مشاريع مصغرة و أقسام مختلفة ؛ أول مشروع هو مدينة مائية و متنزه ترفيهي و ألعاب حيث يتمتع زبائننا، جنبا إلى جنب مع أسرهم، بمجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية.
 ومن المشاريع المصغرة الاخرى التي سيتضمنها مشروع بابيلونيا بناء أربع قاعات زفاف  مساحة كل منهما 500 م٢ ، ومركز للتسوق ومحلات تجارية، ومدينة ألعاب مائية ومتنزه حديقة تغطي 20،000 m2 من المساحة والتي سوف تحوي أنشطة موتنوعة ومختلفة مصممة لكل فردٍ من الاسرة تضمن تجربة غير عادية بالاضافة الى 6 صالات سينما: 4 صالات من 200 مقعد و 2 صالات من 300 مقعدا على مساحات 2000 م2، تحت إدارة موزع دولي و أكثر من 20،000 م2 من المساحات الخضراء سوف تغطي مشروع بابيلونيا.  إن هذه المدينة الترفيهية الرائعة سوف تصبح بالتأكيد مكانا فريدا للعراقيين بشكل عام والأسر البابلية على وجه الخصوص نظرا لعدم تواجد بدائل من هذا النوع في محافظة بابل أو المدن المحيطة بها.

 

2. إن التكنولوجيا التي سيستند عليها مشروع بابيلونيا في تقديم الخدمات للعملاء  سترتكز على الجودة العالية  والعالمية في مجال الألعاب والترفيه .

أما بالنسبة للمدن المائية و الألعاب، سيتم جلب المعدات والآلات اللازمة مباشرة من أرقى الشركات المصنعة في إيطاليا وكما سيتم تثبيتها وتجهيزها من قبل فرق محترفة إيطالية التي سوف تعمل على تدريب فريق محلي للصيانة والتشغيل في وقت لاحق .

إن الآلية المميزة والمعدات  الحديثة التي سيحويها المشروع ستضمن للعملاء تجربة رائعة ووقت فريد من نوعه، مع العلم أن بابيلونيا ستكون رائدة مع مثل هذه المشاريع الترفيهية في منطقتنا على مستوى عال.

 

دون أن ننسى الخدمات التي سيتم توفيرها من قبل الموظفين العاملين في بابيلونيا والتي ستشكل قيمة مضافة كبيرة لهذا المشروع. ونحن كشركة مالكة و مشغلة للمشروع نكفل الجودة العالية والكفاءة المهنية الممتازة من الخدمات التي سيتم ايصالها  لعملائنا، وسوف نحرص على منع حدوث المشاكل، وفي حال حدوث أي طارئ  إيجاد الحلول المناسبة ومنع وقوع الحوادث في المستقبل.

 

3. إن الشريحة الرئسية المستهدفة في هذا المشروع  هي  الأسر المحلية. فإن المحال التجارية والمطاعم وصالات الزفاف والحديقة المائية والترفيهية (حمامات سباحة ،ألعاب مائية وألعاب ترفيهية) ستوفر شتى أنواع  التسلية عالية الجودة لجميع أفراد الأسرة وضمان لكل فرد قدرا كبيرا من المرح.

ليس فقط محافظة بابل ستكون المستفيدة من هذا المشروع ولكن المحافظات المجاورة الأخرى كذلك، لعدم توافر مشاريع مماثلة في المناطق المحيطة من بابل.

 

 

الموقع:

 يمتد المشروع على مساحة 61،575 تتكون حدوده من النهر الذي يبلغ عرضه 50-100 م ( شط الحلة) من الجانبين الغربي والجنوبي، وطريق الشاطئ الموجودةعلى الجانبين الأوسىط والشمالي .

بابيلونيا يتمتع بموقع فريد رائع من شأنه أن يوفر الهدوء والراحة لعملائه، مما يجعله ملجأ راقي بعيد عن صخب وضجيج المدينة.

 

مدة الانجاز:

إن المدة اللازمة لاستكمال المشروع كاملا ستكون حوالي 7 سنوات.

 

السياسة البيئية:

إن للبيئة قيمة مهمة وأساسية عند شركة بابيلون ديفلبمنت سوف تتبلور بوضوح في مشروع بابيلونيا. إن BDC تخطط للحد من التلوث التي قد ينتج عن استخدام المعدات والمولدات التي تحتوي على CO2 إلى مستويات مقبولة ودنيا.

كما أن  مشروع بابيلونيا سوف  يحوي على خطة متقنة "للتخلص من النفايات" من خلال توزيع  في جميع أنحاء المشروع حاويات للمهملات، والتعاقد مع عمال نظافة لتنظيف وجمع المهملات المنتشرة في منطقة المشروع ، وشراء أو استئجار حافلات لنقل القمامة إلى المناطق المحددة من قبل الحكومة الرسمية. وسيتم بناء سياج BRC ضخم على حدود المشروع من جهة النهر، لمنع أي تلوث قد ينشأ من رمي وإلقاء النفايات في النهر.

 

أخيرا وليس آخرا، سوف يقوم مشروع بابيلونيا بإعطاء الطبيعة والمساحات الخضراء حصة كبيرة من الارض. فسيتم زرع مساحات كبيرة بأشجار ونباتات، على أن يتم الاعتناء الدائم بها والحفاظ عليها.

 

ليس فقط في بابيلونيا، بل في كل واحد من مشاريع BDC سيتم زرع الأشجار والنباتات التي تتوافق مع طبيعة البيئة البابلية نكهتها الخاصة. ولتنفيذ خطتها، ودعم مشاتل الأشجار العراقية، سوف تقوم BDC بشراء، من المصادر المحلية والأجنبية، لأشجار كبيرة ومتوسطة الحجم، فضلا عن النباتات والأعشاب.